---
الداعمون حتى الآن:
وأجوبة

لماذا الانضمام لحملة هدف1؟ 1. التعليم يكافح الفقر، ولكن هناك اكثر من 72 مليون طفل في جميع أنحاء العالم لا يحظون بالتعليم في المدرسي.
2. قادة وزعماء العالم قادرون على تغيير هذا الواقع، وسيجتمعون لحضور فعاليات كأس العالم في عام 2010.
3. انضم لحملة هدف1 واطلب من قادة العالم تحقيق ارث وتركة دائمة للتعليم للجميع.

ما هي حملة هدف1؟


حملة هدف1 هي حملة جديدة انطلقت بالتزامن مع لنهائيات كأس العالم 2010 لضمان حصول كل طفل في جميع أنحاء العالم على الفرصة
للذهاب إلى المدرسة والتعلم. وتقوم حملة هدف1 بجمع الأسماء و التواقيع للحصول على الدعم من قبل الجمهور واللاعبين والمشاهير لتوجيه نداء موحد لجميع الحكومات لتقوم بالوفاء بالتزاماتها بشأن هدف "توفير التعليم للجميع".


ما هو “التعليم للجميع”؟
"
التعليم للجميع" هو التزام دولي والذي قام قادة العالم بالتوقيع عليه بهدف توفير نوعية جيدة من التعليم العام لجميع الأطفال والكبار بحلول
عام 2015. وهذا الالتزام يشمل إعطاء الأولوية لأولئك المترسبين من المدارس والذين لم تسنح لهم فرصة التعليم، وبالتالي إدخالهم إلى
المدارس، وضمان حصولهم في هذه المدارس على فرصة للتعلم، من قبل مدرسين مؤهلين. وتشمل الأهداف منح الكبار الذين تركوا المدارس فرصة لتعلم القراءة والكتابة. مزيد من المعلومات على موقع اليونسكو.


عندما أشارك في حملة هدف1، فأين يذهب اسمي؟

عند انضمامك لحملة هدف1، فإنك بذلك تنضم إلى قائمة العريضة التي أعدتها حملة هدف1، والتي تضم الجماهير الغفيرة والتي تطالب
بحصول الجميع على التعليم. وستقوم حملة هدف1 بتسليم هذه العريضة والتي تضم الملايين من الأسماء إلى الحكومات قبل الاجتماع القادم
للأمم المتحدة حول 'الأهداف الإنمائية للألفية' في أيلول / سبتمبر 2010، ومطالبة هذه الحكومات بضمان تحقيق أهداف التعليم بحلول الموعد النهائي في عام 2015.


وسنقوم أيضا بإرسال رسائل لك بالبريد الإلكتروني من حملة هدف1، إلا إذا كنت لا تريد ذلك، حول كل الأمور المستجدة والمثيرة ضمن الحملة، وفي إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.


لماذا الفيفا/ كأس العالم لكرة القدم 2010؟

تعد فعاليات كاس العالم 2010 أكبر حدث رياضي في العالم، يشاهده ويحضره أكثر من نصف سكان العالم، ويجمع الملايين للمشاركة في
شغفهم لكرة القدم، وللمرة الأولى على الإطلاق يتم استضافة هذه الفعاليات في جنوب أفريقيا، وتعد هذه الأوقات النادرة مثالية لتركيز الاهتمام الدولي على الحاجة للتعليم في الدول النامية وجميع أنحاء العالم.


ماذا يمكن عمله لدعم هذه الجهود ومتابعتها بعد نهائيات كأس العالم 2010؟

تدار حملة هدف1 من قبل الحملة العالمية للتعليم وهي عبارة عن تحالف دولي معتمد. وبعد نهائيات كأس العالم ستواصل الحملة العالمية
للتعليم وتحالفاتها الوطنية من الأعضاء البناء على التقدم الذي تم إحرازه من قبل حملة هدف1، وضمان حصول كل فرد على التعليم بحلول عام 2015. قم بالاطلاع على موقع الحملة العالمية للتعليم.




كيف يمكنني مساعدة حملة هدف1؟ 1. يعد الانضمام لحملة هدف1، أمرا في غاية البساطة والسهولة، فكل ما عليك القيام به هو إضافة اسمك وعنوانك البريدي على

الصفحة الرئيسية. وإذا وافقت توافق على تلقي رسائل البريد الإلكتروني من قبلنا، فإننا سوف نتيح لك معرفة ما يحدث من تطورات في حملة هدف1، ونرسل لك معلومات حول ما يمكنك القيام به لتشجيع القادة.

2. اطلب من الأصدقاء والزملاء وشجعهم على الانضمام لحملة هدف1.


3. شارك إلى جانب المعجبين لدعم حملة هدف1 على الـ فيسبوك: www.facebook.com/1goal

4. شارك على موقع تويتر لدعم حملة هدف1، وتابعونا على www.twitter.com/join1goal باستخدام join1goal #
، وستظهر تعليقاتك على موقع حملة هدف1.


5. التحضير لدرس حملة هدف1 (مزيد من التفاصيل قريبا!).


كيف يمكنني إشراك صفي أو مدرستي في حملة هدف1؟

أفضل طريقة لإشراك صفك أو مدرستك في حملة هدف1 هي عن طريق المشاركة في درس حملة هدف1، بتاريخ 20/نيسان/ أبريل، خلال أسبوع العمل العالمي، حيث يمكنك الانضمام إلى جانب اكثر من مليون مدرسة في درس حملة هدف1.


هل يمكنني التبرع؟
لا، فنحن لا نطلب الأموال. وببساطة نحن نطلب منك أن توقع باسمك لأولئك الذين لا يستطيعون، حتى يمكننا أن نقدم اسمك لقادة العالم.


كيف بدأت حملة هدف1؟

حملة هدف1 هي مبادرة من وحي حوارات ونقاشات كرة القدم لصف 2015: التعليم للجميع، والذي جرى إطلاقه من مقر الأمم المتحدة في
أيلول / سبتمبر 2008 من قبل الحملة العالمية للتعليم، لضمان تحقيق أهداف التعليم للجميع بحلول عام 2015، ويضم الصف في عضويته الفيفا، والجمعيات الخيرية الدولية، والمشاهير وبعض الحكومات. موقع صف عام 2015 على الإنترنت (وصلة).


من هم الذين وقعوا على حملة هدف1؟

في كل يوم يتنامى فريق حملة هدف1! ومن ضمن الفريق: زين الدين زيدان وريو فرديناند والفرنسي تييري هنري، روبينيو، مايكل ايسيان،
ارون موكوينا، نوانكو كانو والفرنسي نيكولا انيلكا وميكايل سيلفستر، ديفيد جيمس، كولو توريه، خافيير زانيتي، مايكل أوين، ميا هام، مارسيل دوسايي، يا سيدي بوبي تشارلتون وغاري لينيكر.


كما يضم الفريق مع العديد من غير لاعبي كرة القدم بمن فيهم الملكة رانيا، ملكة الأردن، ورئيس الفيفا سيب بلاتر وجيسيكا ألبا وكليف أوين، كيفن سبيسي، بونو وبوب غيلدوف وكيلي رولاند.
وتضم قائمة الأنصار لحملة هدف1 شركات القطاع الخاص والجمعيات الخيرية الدولية.


شاهد القائمة الكاملة بأسماء أبطال حملة هدف1
شاهد القائمة الكاملة بأسماء أنصار حملة هدف1

من هم المحرمون من التعليم؟
1) 72 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس.
2) 776 مليون شخص بالغ لا يمكنهم قراءة هذه الجملة.
3) غالبية الأطفال المحرمون من التعليم هم من الفتيات.


لماذا هناك 72 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس؟
يتم حرمان الأطفال من المدارس لعدة أسباب: المرض، الإيدز، الإعاقة، أو أنهم يعيشون في منطقة من مناطق الصراع، أو يتعرضون للتمييز
ضدهم بسبب خلفيتهم. ويحرم الملايين من المدرسة لمجرد انهم فقراء جدا، فأسرهم غير قادرة على دفع الرسوم المدرسية التي لا زالت تتقاضاها بعض الحكومات، أو إجبارهم على العمل لإعالة أسرهم سواء في المنزل أو في مزرعة أو في مصانع.


ولكننا نعرف كيفية تغيير هذا الوضع. فمنذ انطلاقة الحملة العالمية للتعليم، بدأت بعض الحكومات بالاستماع وتوفير المزيد من المساعدات أو
التعليم المجاني، واصبح لدى أكثر من 40 مليون طفل ممن كانوا محرومين من التعليم سابقا، فرصة للذهاب إلى المدرسة. والعالم يمتلك
الموارد والقدرة على منح كل طفل هذه الفرصة. ولكننا بحاجة إلى كل حكومة لجعل هذا حقيقة واقعة. انضم إلى حملة هدف1 وسنقوم برفع اسمك لقادة العالم، لمطالبتهم بضمان حصول الجميع على فرصة الذهاب إلى المدرسة.


لماذا التعليم مهم جدا؟
1) التعليم يقلل من فرص الإصابة بفيروس الإيدز.

2) الطفل المولود من أم قادرة على القراءة، يحظى بنسبة 50 ٪ بالبقاء على قيد الحياة بعد سن الخامسة.

3) إن سنة واحدة من التعليم يمكن أن تزيد دخل الشخص بنسبة 10 ٪.


هل تقوم حملة هدف1 بإصدار رسالة إخبارية أستطيع الاشتراك بها؟

عند انضمامك لحملة هدف1، ستتلقى رسالة إخبارية صادرة عن حملة هدف1 مرة كل أسبوعين. وسوف تزفر هذه النشرة الإخبارية على
الإنترنت آخر التطورات والمستجدات ضمن حملة هدف1. وإذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الإسالة الأخبارية، فكل ما عليك فله هو الضغط على خاصية إلغاء الاشتراك عند استلامها .


هل يمكنني مقابلة أحد المتحدثين باسم حملة هدف1 أو أحد الأبطال ؟

في حين أن فريق حملة هدف1 يهدف إلى ضمان حصول كل شخص على فرصة الذهاب إلى المدرسة، فإننا ولسوء الحظ لا نستطيع الإجابة على كل طلب، لكننا ومع ذلك سنحاول. يرجى إرسال طلبك إلى info@join1goal.org وسنرى ما يمكننا القيام به.


كيف يمكنني معرفة ما تقوم به حملة هدف1 من نشاطات في منطقتي وبالقرب مني؟

تجري نشاطات وفعاليات حملة هدف 1 بقيادة الحملة العالمية للتعليم، والتي تمتلك تحالفات في أكثر من 100 بلدا. ويمكنك الاتصال بالتحالف المحلي للتعليم في منطقتك، أو إرسال بريد إلكتروني إلينا على info@join1goal.org وسنبذل قصارى جهدنا للاتصال بك.


كيف يمكنني الاتصال بكم لإجابتي على أسئلة أخرى؟
إذا لم نكن قد أجبنا على أسئلتك هنا، فمن فضلك أرسل لنا رسالة قصيرة البريد الإلكتروني إلى info@join1goal.org .


شكرا لكم. نحن بحاجة لكم. وسنتمكن فقط من ضمان حصول الجميع على فرصة الذهاب إلى المدرسة، إذا كان عبر الملايين من الناس عن
أهمية ذلك وطالبوا بالتغيير. شكرا للانضمام إلى فريق حملة هدف1، ومساعدة أولئك المحرومين من التعليم. نحن بحاجة لكم، وبحاجة للعديد من الأشخاص الآخرين، للمساعدة والمشاركة في حملة هدف1: توفير التعليم للجميع.

كأس العالم لهذا العام يدعم حملة هدف1: التعليم للجميع
حملة هدف1 هي حملة تسعى الى إستثمار القوة والزخم الذي توفره كرة القدم لضمان أن يكون التعليم هو التأثير الدائم لنهائيات كأس العالم لكرة القدم/الفيفا، لعام 2010، من خلال توحيد وتجميع لاعبي كرة القدم، والمشجعين، والجمعيات والمنظمات الخيرية عبر العالم معاً لدعوة قادة العالم لجعل التعليم حقيقة واقعة لـ 69 مليون طفل بحلول عام 2015